القائمة الرئيسية

الصفحات

عرش جوجل يهتز

متصفح جديد يهدد عرش "جوجل كروم": 




يقدم ميزة واحدة جذبت الملايين  :


  
يعتبر متصفح  "جوجل كروم" واحدا من أشهر محركات البحثفي العالم، وذلك بفضل ميزاته الكثيرة والمتعددة، ولكن يتعرض المتصفح حاليا للتهديد
من قبل متصفح جديد دخل عالم الإنترنت.
وحسبما نشر موقع "سكاي نيوز عربية"، وفقا لموقع "فوربس"، دخل محرك بحث يسمى "بريف"، وهي كلمة تعني "الشجاع"، عالم محركات البحث بقوة، واستطاع جذب نحو 20 مليون مستخدما من محركات البحث الأخرى مثل "جوجل كروم" و"موزيلا فايرفوكس".




ارتفاع عدد مستخدمي "بريف" بشكل قياسي

وخلال عام واحد فقط من إطلاقه، ارتفع عدد مستخدمي متصفح "بريف" بنسبة وصلت إلى 130%، وذلك بسبب ميزاته الخاصة التي تشدد على خصوصية المستخدم والأمان.
وقال بريندن إيتش، المدير التنفيذي لبريف: "الناس سئمت من مراقبة الرأسمالية لهم خلال محركات البحث، وانتقل 20 مليون شخص لبريف لتجربة بحث جديدة تتيح لهم السيطرة على تجربتهم في الإنترنت بأنفسهم دون وسيط أو مراقب لهم".
وبسبب حملة كبرى قام بها "بريف" لتشجيع السلطات لتضييق الخناق على هيمنة "جوجل كروم" على سوق المتصفحات، نجح المتصفح الجديد في جذب العديد من المستخدمين.
مميزات خصوصية عالية
ويؤكد مؤسسو "بريف" أن محرك البحث لديهم يعمل بقوة وفعالية على حظر الإعلانات ومتتبعي التحركات على الإنترنت، بفضل ميزات خصوصية عالية.
وقدم "بريف" في مارس الماضي شكوى رسمية ضد "جوجل" موجهة إلى جهة إنفاذ اللوائح العامة لحماية البيانات الأيرلندية، حيث يوجد المقر الرئيسي لشركة جوجل في أوروبا، وكان مضمون الشكوى أن شركة البحث "جوجل" تصرفت بشكل غير مسؤول من ناحية جمع ومشاركات البيانات الشخصية لمستخدميها.
ويضم "بريف" الآن 20.5 مليون مستخدم نشطا شهريا، ارتفاعا من 8.7 مليون في نوفمبر عام 2019، و7 ملايين مستخدم نشط يومياً، وكان 3 ملايين مستخدما نشطا قبل 12 شهرا فقط.
للمتصفح مميزات عديدة منها أنه مقدم للجمهور بشكل مجاني ويتميز بالأمان والسرعة، وتعتبر أهم ميزة يقدمها والتي تتفوق على كثير من المتصفحات الأخرى هي الخصوصية، حيث يحافظ على خصوصية المتصفح  من تطفل المعلنين والبرامج الضارة والنوافذ المنبثقة وغيرها، فضلاً عن أنه يحظر الإعلانات بشكل تلقائي.



عند استخدام متصفح "بريف – Brave" يمكن أن تفتح أكثر من تبويب في وقت واحد دون أن تشعر بالبطء، ويقوم المتصفح بتعطيل التبويبات غير المستخدمة حالياً للحد من استخدام موارد الحاسب أثناء التصفح وعدم التأثير علي كفاءة عمل البرامج الأخرى.


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
قنوات كوبرا للمعلومات

مدونه تهتم بكل ما هو جديد فى مصر والعالم

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق